Holwa Offcial
by on July 6, 2019
67 views

العديد من الدراسات العلمية تؤكد أن الغذاء الذي تتبعه المرأة الحامل يؤثر على صحة الطفل في المستقبل. واليوم إحدى الدراسات العلمية تشير إلى أن اتباع المرأة خلال الحمل نظاماً غذائياً عالياً بالألياف الغذائية، يساهم في التخفيف من خطر إصابة الطفل بمرض السيلياك في المستقبل.

ما هو مرض السيلياك؟
هو مرض يصيب الجهاز الهضمي ويعاني منه 1 بالمئة من الأشخاص حول العالم، والنسبة في ازدياد مستمر. الذين يعانون من السيلياك، لا يمكنهم عادة هضم مادة الغلوتين الموجودة في القمح، وفي حال قاموا بتناولها، سيعانون من مشاكل حادة في الجهاز الهضمي. اتباع نظام غذائي خال من الغلوتين ليس سهلاً، بل هو متعب للغاية، وذلك لأن القمح يدخل في إعداد الكثير من المأكولات، مثل الخبز والباستا والبسكويت والحلويات.

الأم يمكنها أن تحمي طفلها من هذا المرض
خلال الجمعية الأوروبية لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية للأطفال، تم تناول دراسة تتحدث عن أن تناول المرأة الحامل حوالي 10 غرامات من الألياف الغذائية يومياً، يساهم في التخفيف من خطر إصابة الطفل في المستقبل بمرض السيلياك بنسبة 8 بالمئة. الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية والتي يجب أن تركز عليها المرأة الحامل تتمثل في البقوليات، والخضار النيئة، والمكسرات، والفواكه. وتجدر الإشارة إلى أن تناول المرأة الحامل غذاءً خالياً من الغلوتين لا يساعد في حماية الطفل من هذه المشكلة في المستقبل.

الأطعمة الغنية بالألياف تعني كمية أكبر من المغذيات
تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية يمنح الجسم أيضاً نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة، ما يعتبر أمراً مفيداً جداً، لنمو الجنين داخل رحم الأم ونمو دماغه.

Like (1)
Loading...
1