Raghad gh
by on June 19, 2019
32 views

تداول كثير من المعلومات الطبية والصحية بين الناس دون معرفة مدى صحتها أو وجود أي دليل طبي ورائها، وأصبح الأمر مسلما به في كثير من الحالات على الرغم من خطئها.

ووفقًا لموقع «WebMD» هذه 6 معلومات خاطئة عن الصحة شائعة بين الناس:

1- تناول 8 أكواب من المياه يوميًا

water

وفقًا للموقع، لا داعي لحساب عدد أكواب المياه، حيث أوضحت الأبحاث أن من يشرب المياه عند الشعور بالعطش يحصل على الكمية المناسبة للحفاظ على الصحة، والرطوبة.

بجانب أن الأطعمة الغنية بالمياه كالفواكه، والخضروات، والحساء، وكذلك المشروبات كالعصائر، والشاي، والقهوة تملأ الجسم بالشكل المناسب له.

ربما يحتاج الفرد إلى شرب مياه أكثر إذا كان لون البول أصفر داكن، إذا كان لا يتبول بانتظام، إذا كان نشطا للغاية، أو إذا كان يعيش بطقس شديد الحرارة.

2- مزيلات العرق تسبب سرطان الثدي

deodorant

يظن بعض العلماء أن الكيماويات الموجودة داخل مزيلات العرق أو مضادات التعرق يمكن أن يتم امتصاصها من خلال منطقة تحت الإبطين، وتصل إلى أنسجة الثدي ما يزيد من فرصة تكوين الأورام، ولكن وفقًا للمعهد الوطني للسرطان، ليس هناك أي دليل يصل بين المنتج بسرطان الثدي.

3- الإنسان يحتاج فيتامينات متعددة يوميًا

vitamin

لا يتفق الباحثون على تلك المعلومة نهائيًا إلا في حالة طلب الطبيب القيام بذلك أو في حالة الحمل لأن الجسم يحتاج إلى تناول حمض الفوليك لخفض خطر العيوب الخلقية لدى الأجنة.

وتعد أفضل وسيلة للحصول على العناصر الغذائية هي اتباع نظام غذائي غني بالفواكه، الخضروات، الحبوب الكاملة، المكسرات والزيوت الصحية.

4- تناول الافطاريسبب فقد الوزن

breakfast

بالفعل تناول وجبة الافطار يساعد البعض على فقدان الوزن لأنه يمكن أن يسد الجوع أو يمنع الشخص من الأكل عشوائيًا بوقت لاحق من النوم، ومع ذلك إذا كان الشخص لا يحب تناول وجبة الافطار فمازال يمكنه فقدان الوزن.

حيث اكتشفت دراسة من جامعة كورنل، أن من لا يتناولون الافطارلم يفرطوا في تناول وجبة الغذاء أو العشاء، وانخفض عدد تناولهم للسعرات الحرارية بنحو 400 سعرة حرارية في اليوم، والملخص أن تخطي وجبة الافطارقد يساعد بعض الأشخاص الأصحاء على التخلص من الوزن.

5- المخاط الأخضر يشير إلى عدوى

sneezingأوضحت الدراسات أن المخاط الأصفر والأخضر يعد أكثر شيوعًا في عدوى بكتيرية معينة، ولكن مع ذلك لا يعد علامة مؤكدة أن الشخص مُصاب بعدوى أو أنه بحاجة إلى المضادات الحيوية.

والجدير بالذكر أن عدوى الجيوب الأنفية يمكن أن تتسبب في وجود مخاط شفاف، ويمكن أن تحول نزلة البرد المخاط إلى اللون الأخضر.

6-  السكر يزيد نشاط الأطفال

donuts
لا يعد السكر جيدًا للأطفال، ولكن أوضحت الأبحاث أن المنتجات السكرية لن تجعل الطفل يتصرف بشكل غريب، كإيذاء زملائه، أو جعله غير قادر على التركيز، كما يعتقد كثير من الآباء، فليس هناك رابط بين الأمرين.

7-  طقطقة الاصابع تسبب التهاب المفاصل

joint-cracking

الصوت الذي ينتج عن طقطقة الاصابع ربما يزعج الناس الموجودة بجوار الشخص، ويعد ذلك كل الضرر الذي ينتج عن الطقطقة، فقد يظن البعض أن الصوت ينتج عن احتكاك العظام والمفاصل ببعضهما، ولكن الأمر ليس كذلك؛ حيث يخرج هذا الصوت من خلال الفقاعات الغازية التي تتكون بين العظام، وأثبتت الدراسات أنطقطقة الاصابع لا تسبب الإصابة بالتهاب المفاصل، إلا أن شعور الشخص بألم شديد أو معتدل عند القيام بذلك، يستدعي زيارة الطبيب.

Posted in: Health
Topics: health
Like (1)
Loading...
1