Rima Assad
by on February 17, 2020
79 views
يُعرّف اللومي الأسود على أنه عبارة عن الليمون المجفف الذي تم تجفيفه تحت أشعة الشمس، وهذا ما يفسر سبب اكتسابه للون الأسود، إلّا أن هذا النوع من الخضروات المجففة يحتوي على نسبة عالية من المواد والمركبات الغذائية الصحية التي تؤثّر ايجابًا على صحة الجسم، فقد تم استخدامه كنوع من أنواع البهارات التي تُضيف للأطباق نكهة لذيذة، ولكن قد يتساءلُ البعض هل للومي الأسود مضاعفات صحية تؤثر سلبًا على الصحة، لذلك سيتم ذكر أهم المعلومات حول أضرار اللومي الأسود وفوائده الصحية بالتفصيل خلال هذا المقال.
أضرار اللومي الأسود لم يتم ذكر أي معلومات طبية تشير إلى أن لليمون الأسود أيَّ نوع من أنواع المضاعفات الصحية عند تناوله ضمن برنامج غذائي طبيعي، إلا أن ما هو مرجح حول أضرار اللومي الأسود على الصحة تكمن في طريقة تناوله، فالإكثار من تناول نوع معين من الطعام بالتأكيد سيؤدي إلى حدوث مشاكل صحية خاصةً في الجهاز الهضميّ.
فوائد اللومي الأسود هناك العديد من الفوائد الصحية التي لا يعرفها الكثير من الأشخاص حولَ ما يُقدمه اللومي الأسود للجسم، ومن ضمن هذه الفوائد ما يأتي: يحافظ اللومي الأسود على صحة القلب ويقوّي عضلة القلب تحديدًا.
يعدّ واحدًا من أهم أنواع مدرات البول الطبيعية ويعالج مشكلة احتباس السوائل في الجسم ومرض حصر البول.
يساعد اللومي الأسود على تنشيط وظائف جهاز المناعة؛ لاحتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة.
يحافظ على صحة البشرة ويعالج مشكلة الكلف والبقع الداكنة، ويقلّل من ظهور علامات الشيخوخة مثل: التجاعيد والخطوط البيضاء الرقيقة التي تظهر حول العينين.
يحافظ اللومي على صحّة الجهاز البولي، ويعالج مشكلة حصوات الكلى.
يساعد الجسم في علاج العديد من المشاكل المتعلقة بالالتهابات بشتى أنواعها، التهابات الجهاز التنفسي والجهاز البولي.
يحافظ على صحة الأسنان واللثة ويزيد من قوتهما، ويمنع ظهور الرائحة الكريهة من القم، لقدرة اللومي الأسود الفعالة في القضاء على البكتيريا المسببة لهذه الرائحة.
يحافظ على صحة الدماغ والجهاز العصبي؛ لاحتواء اللومي الأسود على مادة الريبوفلافين.
يساعد اللومي الأسود في التخلص من الاضطرابات النفسية والعصبية والتخلص من أبرز مشاكلهما مثل:
التوتر والعصبية الزائدة ومرض الاكتئاب.
يحافظ على صحة العظام والعضلات ويخفف من الآلام المصاحبة للمشاكل الصحية التي يمكن أن يتعرض لها الجسم في العظام والعضلات.
تم استخدام اللومي الأسود في الحميات الخاصة بإنقاص الوزن؛ لقدرته الفعالة على حرق الدهون وذلك ضمن وصفات خاصّة بالحميات.
يعمل اللومي على وقاية الجسم من خطر التعرض للأورام السرطانية؛ لاحتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تلعبُ دورًا فعالًا في الوقاية منها.
Like (2)
Loading...
2