Rima Assad
by on January 28, 2020
111 views
لا خلاف على أن سماعات Apple هي واحدة من أفضل السماعت اللاسلكية المتواجدة حالياً، ولكن مع ذلك فقد واجه مستخدمو هذه السماعات العديد من المشاكل التي أثرت على نحو سلبي على تجربة هذه السماعات، تتنوع هذه المشاكل من مشاكل الإقتران إلى مشاكل الصوت وغيرها، سنحاول أن نذكر أغلب هذه المشاكل وكيفية حلّها بطرق بسيط.
1- فقدان سماعات Airpods
لا تعتبر هذه المشكلة تقنية، ولكنها تبقى واحدة من المشاكل التي قد تجعل أي مستخدم يستشيط غضباً وهو يبحث عنهم نظراً لحجمهم الصغير وطبيعتهم اللاسلكية، بكل بساطة يمكن تفادي هذه المشكلة باستخدام Find My iPhone، ما عليك سوى تشغيل هذا التطبيق على جهازك العامل بنظام iOS أو من خلال iCloud وتسجيل الدخول ب Apple ID خاصتك، وتفعيل Find My iPhone، بعدها قم باختيار سماعات AirPods وسيظهر لك خريطة توضح مكان توضعهم، وهنا يبرز احتمالان، في حال كانت السماعات تعمل فستظهر نقطة خضراء بجانب أيقونة السماعات، وعندها ببساطة قم بتشغيل صوت ما لتحديد موقعهم، أما في حال كانت السماعات قد تم إيقاف تشغيلها فسيظهر لك آخر موقع كانت تعمل به، وهذا سيفيدك جداً في حال كان إيقاف التشغيل ناجم عن نفاذ البطارية.
2- مشاكل الإقتران
هي مشكلة شائعة عندما لا تتصل السماعات مع جوالك أو التابلت الخاص بك، وهي مشكلة بسيطة الحل فما عليك سوى أن تضع السماعات على الشحن لمدة عشر ثواني ليس إلا ثم إعادة المحاولة بعدها، غالباً هذه الخطوة ستحل المشكلة ولكن في إن لم تكن كافية فقم بفصل بلوتوث الجوال أو التابلت وإعادة تشغيله والمحاولة من جديد.
في حال لم تفِ الحلول السابقة بالغرض قم بتنفيذ الحل الشهير وهو إعادة تشغيل السماعات.
3- مشاكل التوصيل مع الحواسيب
لا يعاني من هذه المشاكل من يمتلك أجهزة Mac حديثة ولكن من يمتلك القديمة منها أو الحواسيب الشخصية فقد تحدث بعض العثرات أثناء التوصيل مع الحاسب، وفي هذه الحالة فإن الحل كما في المشكلة السابقة يبدأ بتجريب وضع الشحن لمدة قصيرة وإعادة المحاولة وفي حال الفشل، فصل البلوتوث وإعادة تشغيله وهنا قد لا يرغب المستخدم بفعل ذلك في حال كان يعمل على فأرة متصلة بالبلوتوث، عندها يتعيّن عليه الدخول إلى إعدادات البلوتوث وفصل سماعات AirPods وإعادة توصيلهم من جديد.
4- مشاكل جودة المكالمات
تعتبر هذه المشكلة الأكثر إزعاجاً ربما، فمن منا يستطيع تحمل التقطع في صوت المكالمة خاصةً إن كانت مهمة! وقد تسبب الإحراج في حال حصلت في أماكن عامة أو مزدحمة، ولكن حلها أيضاً بسيط بشكل غريب، فقط استعمل واحدة من هذه السماعات ودعك من الثانية، وستحل هذه المشكلة دون أي جهدٍ يذكر.
في حال لم تحل هذه المشكلة، اذهب إلى قسم البلوتوث في تطبيق الإعدادات في جهاز iPhone الخاص بك، هناك سترى حرف i داخل دائرة بجانب سماعات AirPods اضغط عليه وبعدها قم باختيار المايكروفون وقم بتحديده إما يساراً أو يميناً، ويمكنك أيضاً إيقاف ميزة الكشف التلقائي عن الأذن ولكن ذلك سيلغي واحدة من أفضل ميزات هذه السماعة.
قد تتمثل هذه المشكلة بشكل آخر غير الصوت المتقطع، في الواقع فإن الصوت المتقطع هو .أبسط هذه الأشكال، فقد تنخفض جودة الصوت إلى حدٍّ بعيد، أو قد يثبت الصوت بشكل مزعج، ومردُّ ذلك إلى وجود جهاز آخر يشوش على توصيل AirPods، في حال كان ذلك في المنزل، قم بتعقب هذا الجهاز حتى تكشفه وعندها يمكنك حل المشكلة، في حال لم تمتلك حرية البحث فعليك بتغيير مكانك. فضلاً عن ذلك، فقد كان أيقاف تشغيل Wi-Fi حلاً مفيداً حسبما أكد العديد من المستخدمين، فقد يتدخل Wi-Fi باتصال AirPods، كما أن حل إعادة التشغيل مفيد في حال عدم كفاية هذه الحلول.
5- مشاكل التحكم بحجم الصوت مع Android.
في حال استخدامك لسماعات AirPods مع جهاز عامل بنظام أندرويد فستجد أن الصوت أضعف مما هو عليه في حال استخدامك لجهاز عامل بنظام iOS فهذه السماعات تستعمل رقاقة W1 للتفاعل مع أجهزة iPhone و iPad وهو ما لا تمتلكه أجهزة أندرويد.
المشكلة تكمن في وجود مستويين لحجم الصوت عندما نتحدث عن الأجهزة الصوتية التي تتصل بالبلوتوث، المستوى الأول متعلق بالجهاز الرئيسي، والمستوى الثانية متعلق بالأجهزة الصوتية، وعند استخدام جهاز Android فإن التحكم بصوت السماعات لا يكون بالسهولة المتاحة من قبل أجهزة iOS. ولكن من الممكن التحكم بها.
Topics: apple.
Like (4)
Loading...
4
Amar Tu
ماعندي ولله الحمد
1
1
January 29, 2020