Holwa Offcial
by on October 17, 2019
11 views

تنظيف الأسنان

يفضل تنظيف الأسنان بشكل دائم بمعدل مرتين على الاقل في اليوم لمدة ثلاث دقائق، ويجب الحرص على تنظيفها بعد تناول المشروبات والأطعمة المسببة لتلون الأسنان وذلك من خلال تحريك فرشان الأسنان بشكل دائري منتظم وتنظيف الأسنان من الخارج والداخل.

لاصقات تبييض الأسنان

شرائط تبييض الأسنان تحتوي على مادتي البولي ايثلين وبروكسيد الهيدروجين، ويمكن استخدامها بتطبيقها مباشرة على الأسنان، وتعتبر من الطرق الفعالة لتبييض الأسنان، فتظهر نتائجها خلال أسبوعين من استخدامها.

 

استخدام الوصفات المنزلية

هناك العديد من خلطات تبييض الأسنان في المنزل، منها:

بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز: تستخدم الخلطة للتخلص من البكتيريا والبقع والتخلص من البلاك على الأسنان، من خلال مزج ملعقتين كبيرتين بيروكسيد الهيدروجين وملعقة كبير من صودا الخبز، حتى نحصل على عجينة، ثم وضع العجينة على فرشاة الأسنان، وتنظيف الأسنان وبعدها شطف الفم بالماء بشكل جيد.

زيت جوز الهند: يعمل زيت جوز الهند على تبييض الأسنان وذلك من خلال سحب البكتيريا من الفم والتخلص من البلاك، ويمكن استخدامه من خلال المضمضة بملعقة صغيرة او ملعقتين من زيت جوز الهند لمدة 10_30 دقيقة، مع تجنب بلع الزيت لأنه يحتوي على بكتيريا، وبصقه بعد الانتهاء من المضمضة، ثم شرب كوب ماء وتنظيف الأسنان بالمعجون والفرشاة.

خل التفاح: يستخدم بكمية قليلة لتبييض الأسنان من خلال مزج ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع ثلثي كوب من الماء بشكل متجانس، والمضمضة بالمحلول الناتج لمدة ثلاثون ثانية، ثم غسل الفم بالماء.

أسباب تغير لون الأسنان

يتغيّر لون الأسنان نتيجةً لعدة أسباب، ومنها:

عوامل وراثية.

التقدم في العمر.

التدخين.

التعرض للعلاج الكيميائي والإشعاعي.

الإفراط في استخدام الفلوريد.

تناول أدوية معينة مثل المضادات الحيوية ومضادات الحساسية.

تناول أطعمة ومشروبات تعمل على تلون الأسنان.

Posted in: Health
Be the first person to like this.